عودة إلى المحتوى


يتطلب كل نشاط مجموعة من المهمات المختلفة- بعضها واضح و مرئي جداً (مثلاً: الأشخاص الذي يغلقون الشارع، المتحدث الإعلامي بإسم الحملة)، و أخرى ليست مرئية بنفس الدرجة و تقع أكثر في الخلفية. إنها مسؤولية المنسق/المنظم أو مسير الإجتماعات لتحديد الأدوار اللازمة و كيفية ملأها. كل من هذه المهام مهم بنفس الدرجة، حيث أنها تؤدي جميعها لإمكانية تحقيق النشاط. قد يتم المشاركة في بعض هذه المهمات مثل التوعية و التنظيم من قبل أشخاص عدة. و يمكن أن يأخذ هؤلاء الأشخاص مهام أخرى مثل إستكشاف موقع النشاط. خذ بالإعتبار تدوير المهمات أينما كان ذلك ممكناً، مثل تسيير الإجتماعات. من المهم أن يعمل الأشخاص الذين يتولون مهام مختلفة خلال النشاط كفريق، الأمر الذي يأخذ إعداداً قبل النشاط. يمكنك إيجاد تفاصيل أكثر حول بعض هذه المهام في هذا الدليل و خاصة في الحملات اللاعنفية و دور الإعلام و العمل ضمن مجموعات و الدعم القانوني و الدعم في حالات الإعتقال.

قبل النشاط

● المنسق/ المنظم ● التدريب اللاعنفي ● جامعو التبرعات ● البحث ● إستكشاف الموقع أو الطريق ● التوعية و التنظيم ● القضايا اللوجستية و الدعم ● مسير الإجتماع ● الدعاية و اللوحات و اليافطات، الرسامون و فنانو الرسم الجداري.. إلخ. ● التوعية الإعلامية: أرسل بيانات و تقارير صحفية ● النشرات الإعلامية ● الكتاب

خلال النشاط

● أشخاص يخاطرون بالإعتقال (القيام بإرتكاب عمل عصيان مدني) ● مجموعات الدعم ● المفاوضون مع الشرطة ● حافظو السلام/ المراقبون ● فريق التوزيع/ التحويل ● المتحدث لوسائل الإعلام ● فريق الإتصال ● المتظاهرون/ حملة اللوحات / الهاتفون/ المغنون / موزعو النشرات...إلخ. ● مصورو الفيديو ● المسعفون / الإسعاف الأولي/ الفريق الطبي ● المراقبون القانونيون ● نقطة الإتصال لدعم الإعتقال.

بعد النشاط

● الدعم القانوني ● المحامي ● الإجتماع بالمسيرين للتقييم ● التوثيق و التأريخ و الأرشفة ● جامعو التبرعات ● المتحدثون ● كاتبو الرسائل و صانعو القرار و مجالس تحرير الصحف.

تم تبني هذا من موقع www.rantcollective.net.

Related content